إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



لا يوجد أرباب عمل يريدون سماع ذلك! وتحتاج إلى التأكد من أن كل ما تقوله يناسب الشركة والمنصب. 

إختر إجابة توضح صفات مهنية وشخصية مازالت موجودة بداخلك. لا تستغرق وقتاَ طويلا للإجابة عن هذا السؤال.

وقبل أن تطلّع على ما هى اسئلة الانترفيو الشائعة، ننصحك بالإطلّاع على ماهية وأهم نصائح الانترفيو التي ستُعينك على خوض التجربة بنجاح.

الإجابة التي تكون حقيقية وتتضمن حكاية توضيحية بداية رائعة، لكن الإجابة بشكل حرفي بذكر نقاط ضعفك بشكل صريح وتركها هكذا أمر خاطئ!

تحدث بصورة عابرة عن المرحلة نفسها ثم ركز على ما تعلمته وأسهب هنا. فهذا هو الغرض الأصلي من اسئلة الانترفيو المُشابهة لهذا النوع.

بمعنى أنه يتعين عليك توضيح أهداف المهنية بصورة تتواءم مع أهداف الشركة مما يجعلك أكثر قرباَ من الحصول على الوظيفة.

“… بعد التعيين في فريق يحتاج إلى تقديم تحديثات التقدم الشهرية ، أدركت أنني مدين بزملائي في الفريق ولنفسي لتعلم كيفية التعاون بشكل أفضل مع الآخرين ..”

تحدث عن الكورسات التي تود الحصول عليها أو دبلومة ما أو البدء في رسالة الماجستير التي تحلم بها. لا تنس أن تقول أن هذا لن يؤثر على إهتمامك بوظيفتك ومتطلباتها.

لذلك تريد أن تظهر في المقابلة أنك قادر على هذا النوع من التأمل الذاتي.

كُن مضحكاَ إن كان الموقف يسمح. لا تعرض معلومات قد تضير بفرصك في العمل. ولا تستخدم معلومات شخصية جداَ.

عوضاً عن الاسئلة التي تنتهي بـ نعم إجابة أسئلة المقابلات الشخصية أو لا الاسئلة مفتوحة الطرف تمنح مسؤول التوظيف الفرصة للخوض في التفاصيل وإيضاح نقاط لم يتطرق لها أثناء المقابلة ( بالأخص كون المحادثة كانت من طرف واحد/ طرفك) سيؤدي هذا إلى استمرار المحادثة ويضمن حصولك على الإجابة التي تبحث عنها بالفعل.

اياَ كان ما تقرر قوله، لا تبدأ بالدفاع عن نفسك مفترضاَ أن هذا السؤال من اسئلة الانترفيو يهدف للتقليل منك. الغرض من السؤال استفزازك فلا تقع في هذا الخطأ.

هل لديك أفكار يمكن أن تخدم بها الشركة وليس نفسك؟ شارك هذه الأفكار حينما يوجه لك هذا السؤال من ضمن اسئله الانترفيو واجابتها

وهذا يتراوح من البحث عن فرصة لتحسين مهارتك في مجال معين إلى الانتقال من مجال عملك أو الشهادة الخاصة بك إلى مجال آخر.

Report this wiki page